اختراق 29 مليون حساب على الفيس بوك

اختراق 29 مليون حساب على الفيس بوك
شارك :
اختراق 29 مليون حساب على الفيس بوك
اختراق 29 مليون حساب على الفيس بوك

ذكر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ان قراصنة اختراق الحسابات قاموا باختراق حوالى 29 مليون حساب على الفيس بوك وذلك بسبب اختراق امنى تم الاعلان عنه منذ اسبوعين وقاموا القراصنة باستغلاله وتهكير هذه الحسابات .
كما ذكر الفيس بوك ان الهاكر قد وصل الى حوالى 50 مليون حساب ولكن لا تعلم اذا تم استغلال بيانات هذه الحسابات ام لا ولم يتم تحديد القراصنة المخترقين لهذه الحسابات .
وقام القراصنة باختراق الحسابات وبيانات كل الحسابات والبريد الالكترونى لكل حساب وارقام الهواتف وحصلوا ايضا على كثير جدا من البيانات المختلفة مثل تواريخ الميلاد والاماكن التى تمت زيارتهم فى الفترات الاخيرة واخر عمليات بحث تمت من على كل حساب من الحسابات المهكرة .
كما اثر اختراق الهاكر على حوالى مليون حساب اخر ولكن لم يحصلوا على اى بيانات منهم كما اكدت شركة الفيس بوك ان تطبيقات ال واتس والطرف الثالث وانستغرام لم تتاثر من عمليات الاختراق التى تمت لهذه الحسابات .
واكتشفت فيس بوك هذه الصغرة فى شهر سبتمبر حين اكتشفت شيفرة موجودة فى الصفحة الرئيسية والتى استغلها القراصنة للحصول على بيانات هذه الحسابات .
يذكر ان فيس بوك قدم حوالى تسعة اعتذارات منذ عام 2006 فى مشاكل بسبب الخصوصية واختراق بيانات العملاء وكان ابرزها فضيحة تسريب بيانات العملاء حين تم تسريب سبع وثمانون مليون مستخدم لشركة استشارات سياسية وكانت فضيحة وخلل كبير بموقع الفيس بوك .
وقال نواب عن موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ان مهندسى الفيس بوك يقوموا بالعمل بجهد لحماية حسابات العملاء وغلق اى ثغرات فى وجه القراصنة والمتسلطين على بيانات العملاء واستغلالها .
وتقوم فيس بوك بالتحقيقات والتى صممت على اتخاذ الاجراءات اللازمة نحو مستخدمى الثغرة فى الصفحة الرئيسية والتى يقوم باستغلالها القراصنة للمرور الى حسابات العملاء المختلفة .
كما اكدت الشركة انها قامت باغلاق هذه الثغرة بمجرد اكتشافها وقامت باجراءات الحماية اللازمة لهذه الحسابات وقامت بتسجيل الخروج من الاجهزة واعادة تعيين كلمات السر والمزيد من الاجراءات الامنية الاخرى للحفاظ على الخصوصية للعملاء .
كما اكدت فيس بوك ان الخصوصية وحماية بيانات المستخدمين هى اولى اهتماماتهم وقد فؤجى بعض المستخدمين بخروج حساباتهم من على الاجهزة مما ادى الى الارتباك والقلق من المستخدمين .
وقد ادى الخروج المفاجئ من تطبيق الفيس بوك وتطبيق الماسنجر نوع من القلق لدى بعض المستخدمين الذين ظنوا بسرقة حساباتهم وقاموا بنشر ذلك على تويتر وعلى حساباتهم الشخصية بمواقع اخرى ومن ضمن التعليقات : " اختراق فى شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك ادت لخروج الحسابات وقامت بتعطيل الفيس بوك عن مصر والشرق الاوسط ولم تصدر الشركة اى بيانان " .
يذكر ان القراصنة قاموا باستغلال بيانات العملاء من سرقة واختراق حساباتهم الشخصية وقانوا ببيع البيانات لكثير من الاشخاص والشركات والحصول على مبالغ مالية من وراء تلك الثغرة التى طالت الكثير ولا يسلم منها حتى مؤسسى موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك مما اثار الزعر والقلق لدى الكثير بسبب اختراق الكثير من الحسابات .
كما يمكن بيع هويات الاشخاص وبياناتهم الشخصية وغيرها من الخصوصيات وكل ما يخص الحسابات المختلفة على الشبكة السوداء لبيع هذه البيانات المسروقة .
ومن الاشياء المخيفة جدا تتبع هويات الاشخاص على الفيس بوك من خلال حسابات التسويق عبر الانترنت او مواقع الترفيه والملفات الشخصية مما اثار القلق اكثر من كثير من المستخدمين .
وقد قدمت شركة التواصل الاجتماعى فيس بوك اعتذار رسمى لكل المستخدمين وخصوصا المستخدمين الذين تم اختراق حساباتهم واستغلال بياناتهم المختلفة سواء البطاقة الشخصية او البريد الالكترونى او غيرها من البيانات وبيع تلك البيانات عبر الانترنت .
اختراق 29 مليون حساب على الفيس بوك
اختراق 29 مليون حساب على الفيس بوك

اختراق 29 مليون حساب على الفيس بوك
اختراق 29 مليون حساب على الفيس بوك

شارك :

أخبار

تكنولوجيا

منوعات

Facebook

Social Media

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: