كيف تبدأ مدونة مجانا

شارك :
كيف تبدأ مدونة مجانا

هناك ملايين المدونات على الإنترنت التي تتيح للناس مشاركة آرائهم الشخصية والمهنية. يتوفر التدوين المجاني على مواقع سهلة الاستخدام تعمل عن طريق تحديث قالب تم تصميمه مسبقًا. تعرف على كيفية بدء مدونة مجانًا.

تفضل بزيارة مواقع التدوين المجانية للاطلاع على أمثلة لقوالب المدونات وميزاتها. فيما يلي أكثر المواقع شيوعًا للتدوين المجاني:
وورد. منصة التدوين المجانية الأكثر شعبية ، يوفر لك WordPress الكثير من القوالب والميزات القابلة للتخصيص. إذا كنت تريد تحكمًا أكثر عمقًا بميزاتك ومضمنة في التحليلات ، فهذه هي أفضل منصة لمدونة مجانية.

اشترت Google منصة التدوين الشائعة هذه ، وتعتبر الخيار الأكثر سهولة في الاستخدام. قد لا يحتوي على أكبر عدد ممكن من الميزات القابلة للتخصيص مثل WordPress ، لكنه الأفضل لشخص لديه مهارات كمبيوتر أقل. أنشئ حساب Google ، وانقر فوق علامة التبويب "المزيد" للعثور على التسجيل على Google.com.

 هذا هو التدوين المجاني المصممة للفنانين والمصورين. إذا كنت متحمسًا لنشر الصور ومقاطع الفيديو ، فيمكن دمجها بسهولة في القوالب المتوفرة.

حدد ما إذا كنت تريد امتلاك اسم المجال الخاص بك.
تستضيف مواقع التدوين المجانية نطاقًا يؤدي إلى موقعه على الويب ويتضمن اسمك على عنوان URL. تتيح لك خدمات مثل WordPress و Blogger شراء اسم نطاقك من 10 إلى 17 دولارًا في السنة. رغم أن هذا ليس مجانيًا تقنيًا ، إلا أنه من الجيد أن تقوم بالتدوين لأسباب مهنية.

ابدأ مدونة مجانية  انتقل إلى Wordpress.com أو blogger.com أو tumblr.com. انقر فوق الخيار لبدء التسجيل للحصول على حساب جديد.
في Blogger ، ستحتاج إلى تأكيد ملفك الشخصي في Google قبل الاشتراك في مدونتك.

إنشاء ملف التعريف الخاص بك على الانترنت. ستحتاج إلى إضافة معلومات حول بريدك الإلكتروني واسمك وكلمة مرورك. تأكد من أنه شيء آمن يمكنك تذكره.

اختيار القالب الخاص بك. معاينة عدة خيارات. هناك المئات للاختيار من بينها في هذه المواقع الثلاثة.

تحقق من حسابك. قبل أن تكون مدونتك متاحة للجمهور ، ستحتاج إلى الوصول إلى بريدك الإلكتروني والنقر على رابط التحقق.


ابدأ الكتابة. كثير من الناس ببساطة بلوق حول ما هو مهم في حياتهم.
عندما تكون في شك ، اجعلها قصيرة. عادة ما يحب الناس البحث عن مواضيع مهمة لهم.

استخدم علامات الكلمات والسحب لمساعدة الأشخاص في متابعة مشاركاتك. بدلاً من سرد منشورات المدونة حسب التاريخ ، استخدم الخيارات المجانية لتصنيفها حسب الموضوع. سيتم تطبيق كل منشور على عدة مواضيع.
تمنحك كل منصة تدوين الفرصة لربط الكلمات الرئيسية المختلفة بمشاركتك. سيساعدك ذلك في تصنيفهم لمدونتك وعلى محركات البحث.

نشر الصور. تضمين صورة ذات صلة في كل مشاركة. تتيح لك كل منصة تغيير موضع الصورة وحجمها ، وكذلك الاحتفاظ بمكتبة وسائط.
احتفظ بهاتف الكاميرا أو الكاميرا معك في جميع الأوقات ، حتى تتمكن من الحصول على صور فريدة لمشاركاتك.
يقوم بعض الأشخاص بفرز صور Google للعثور على الوسائط التي تتوافق مع منشوراتهم. احذر من استخدام الصور المكتوبة في مدونتك.

ربط مدونتك بحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. أضف عناصر واجهة مستخدم إلى مدونتك التي تعرض منشورات Facebook أو Twitter أو LinkedIn. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تحاول زيادة عدد المتابعين أو الأصدقاء لديك.

الرد على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. يجب أن تظل ثابتًا لتشجيع الناس على قراءة مدونتك.


خذ دروسًا في الكتابة ، إذا شعرت أن كتابتك غير متكافئة.
تشتمل المدونات الأكثر شيوعًا على أشخاص يمكنهم التعبير عن فكرة أو حجة. جعل النقطة الرئيسية الخاصة بك في وقت مبكر في هذه المادة. ادعمها بالأدلة ، مثل روابط المقالات الإخبارية أو الصور.
شارك :

شروحات

Google Adsense

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: