كيفية التغلب على الإدمان على التلفزيون

شارك :
كيفية التغلب على الإدمان على التلفزيون

أصبح الإدمان التلفزيوني معيارًا ، خاصة مع القدرة على مشاهدة برامج أو أفلام تلفزيونية لا تنتهي بفضل اختراع الأقمار الصناعية وتلفزيون الكابل ؛ إلى جانب الخدمات عبر الإنترنت مثل Hulu و Netflix ، مما يتيح لنا الاختيار من بين مئات القنوات المختلفة.

على الرغم من أن التلفاز باعتدال ليس ضارًا ، إلا أن كثرة المشاهدة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حياتك. مشاهدة التلفاز المفرط يمكن أن يؤدي إلى تناول الكثير من الأطعمة غير الصحية ، وعدم ممارسة الرياضة ، وإهمال العمل و / أو العلاقات.

 يمكنك كسر هذه العادة السيئة وتقليل كمية التلفاز التي تشاهدها من خلال البحث عن أنشطة أخرى للانخراط فيها ، وتقليص التلفاز بشكل تدريجي إذا كنت ترغب ببساطة في الحد من استخدامك أو ترك الديك الرومي البارد إذا كنت ترغب في قطع هذه العادة تمامًا من حياتك.


الحد من وقت التلفزيون لثلاث أو أربع ساعات كحد أقصى.

 قد تشاهد التلفزيون من لحظة وصولك إلى المنزل من العمل كل يوم حتى وقت متأخر من الليل أو في الصباح الباكر. أنشئ هدفًا لنفسك للحد من استخدامك التلفزيوني إلى أقل من نصف هذا الوقت. الهدف من مشاهدة أقل من أربع ساعات في اليوم.
ضع جدولاً لنفسك كل يوم يتضمن وقت التلفزيون والتزم بذلك.
يمكنك أيضًا ضبط منبه يدل على وقت إيقاف تشغيل التلفزيون.


قطع العروض التي تشاهدها في النصف.

 تقييم أي من العروض التي تشاهدها حاليًا يمكن قطعها من قائمتك. ربما كنت لا تتمتع ببعض من هذه في الآونة الأخيرة أو تشعر أنها مضيعة للوقت الخاص بك. قطعها واستمر في مشاهدة تلك التي تهتم بها أكثر.
إذا كنت لا ترغب في مشاهدة البرنامج ولكن لا تزال ترغب في متابعة القصة ، فيمكنك قراءة الملخصات عبر الإنترنت.

اقطع بعض اشتراكاتك التليفزيونية.

 بالإضافة إلى العروض التلفزيونية ، يمكنك أيضًا قطع بعض اشتراكات التلفزيون المدفوعة. إذا كان لديك العديد من خدمات البث المختلفة مثل Hulu ، أو Netflix ، أو HBO Go بالإضافة إلى الكبل ، ففكر في قطع واحد أو اثنين على الأقل من هذه الخدمات. سوف توفر المال والوقت ولديها فرص أقل للحصول على مدمن على العروض الجديدة.

تجنب تصفح القناة. 

بعد أن تلتزم بمشاهدة عدد معين من العروض فقط ، ارتبط بمشاهدة هذه العروض فقط. بعد إنهاء برامجك لهذا اليوم ، قم بإيقاف تشغيل التلفزيون وتجنب الوقوع في برنامج أو فيلم جديد.

تعدد المهام بشكل استراتيجي أثناء مشاهدة التلفزيون.

 عندما تشاهد التلفزيون ، حاول أن تمضي وقتًا في الاستمتاع به وأن تكون متنبهًا حتى لا تضطر إلى مشاهدة أي حلقات متكررة أو عبر مواقع متابعة على الإنترنت. تجنب قراءة رسائل البريد الإلكتروني أو إرسالها خلال هذا الوقت ، وبدلاً من ذلك قم بأشياء مثل الكي أو الطهي أو غسيل الملابس.


امتلك يومًا واحدًا بدون إعلانات في الأسبوع. ابدأ بقضاء يوم واحد غير موصل تمامًا. حدد يومًا واحدًا في الأسبوع تقضيه في القيام بأنشطة أخرى مثل القراءة أو أداء الواجبات المنزلية أو اللحاق بالأعمال المنزلية التي كنت تأجيلها أو قضاء وقت في التواصل مع شريكك.
جرّب جلسات صغيرة بدون تلفزيون ، إذا كان يوم كامل يبدو كأنك كثيرًا. تبدأ صغيرة بساعة ثم تزيد هذه الفواصل بمرور الوقت. من الطرق الجيدة للقيام بذلك ببساطة عدم مشاهدة البرامج التي لا تحبها. لا تحب البرنامج الذي يأتي قبل البرنامج الذي تريد مشاهدته؟ لا تشاهده بعد ذلك.
شارك :

تكنولوجيا

منوعات

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: